U3F1ZWV6ZTQ3ODA1NjMxOTA2X0FjdGl2YXRpb241NDE1NzE4NTA5MDI=
recent
اخر المقالات

الفيسبوك يستحوذ على منصة GIF Giphy مقابل 400 مليون دولار

الفيسبوك يستحوذ على منصة GIF Giphy مقابل 400 مليون دولار




الفيسبوك يستحوذ على منصة GIF Giphy مقابل 400 مليون دولار



مرحبا بك في مدونة المحترف للمعرفة ، قام Facebook بعمل فريسة أخرى في حملته لغزو الإنترنت بالكامل. أعلنت شركة مارك زوكربيرج اليوم أنها تستحوذ على منصة Giphy الشهيرة لمشاركة ملفات GIF. وفقًا للتقرير ، كلفت الصفقة Facebook أكثر من 400 مليون دولار وخطتها هي دمج مكتبة Giphy في Instagram والخدمات الأخرى ذات الصلة بـ Facebook مثل WhatsApp و Messenger.



يأتي دمج Facebook مع النظام الأساسي منذ فترة طويلة. يتيح النظام الأساسي للمستخدمين مشاركة ملفات GIF وإنشائها وتعديلها. حاليًا ، يعمل كل من Facebook و Messenger و WhatsApp و Instagram مع المكتبة. علاوة على ذلك ، يشير Facebook إلى أن حوالي 50 ٪ من زوار Giphy تأتي من خدمات الشركة.



تأسست Giphy في عام 2013 ، وكانت في الأصل مجرد محرك بحث للصور المتحركة. كان أول توسيع رئيسي للمنتج على الويب هو امتداد سمح بالمشاركة عبر Facebook ، وتم تقديمه لاحقًا في عام تأسيسه ، وسرعان ما أضاف تويتر كتكامل ثانٍ. وفقًا لأحدث البيانات من Crunchbase ، جمع Giphy أكثر من 150 مليون دولار عبر خمس جولات ، بدعم من الممولين بما في ذلك DFJ Growth و Lightspeed و Betaworks و GV و Lerer Hippeau والمزيد.



إذا كنت من مستخدمي Giphy ، فلا تقلق. في المستقبل القريب على الأقل ، لا ينوي Facebook إجراء أي تغييرات جذرية على النظام الأساسي. في الوقت الحالي ، سيكون Giphy جزءًا من فريق Instagram وسيسمح للمستخدمين بمشاركة ملفات GIF في القصص والرسائل الخاصة. في المستقبل ، قد نرى الشركة توسع وجود Giphy في الخدمات الأخرى. أو في أسوأ السيناريوهات ، على الأقل لمستخدمي Giphy فقط ، سيتم دمج الخدمة في أحد تطبيقات Facebook.



تأتي استراتيجية Facebook لشراء المنصات من ماض بعيد. إذا كنت تتذكر ، لم يكن Instagram أو WhatsApp في الأصل جزءًا من تكتل وسائل التواصل الاجتماعي. تم شراء Instagram بنحو 1 مليار دولار ، بينما تم شراء WhatsApp بنحو 16 مليار دولار. بالقرب من هاتين المنصتين ، تبدو منصة GIF وكأنها "شراء نهاية الأسبوع".
الاسمبريد إلكترونيرسالة